مُختصر شهر أغسطس

IMG_3676.JPG

أهلًا و سهلًا بالرفاق.

.

.

كيف الأحوال هذه المرة؟ تدوينة شهر أغسطس أُصيبت بالحيرة كثيرًا وهي تتساءل عمّا سيُكتب عنها، كان شهرًا طويلًا للأمانة، لكنه بالنسبة لي بداية إجازة لذلك لم يشكل لي هذا أي سوء.

.

كان شهر اجتماعي بلا منافس فعلًا، الكثير الكثير مما قد يُقال، و كي أمهد لكم بدايته فقد أصبحت عمّة بفضل الله، و هذا يعني ما تعرفونه من القدر المعروف من الزيارات و القهوة.

.

عمومًا و كعادتي التي أحبّ بأن أقطع ما أنا معتادة عليه لفترة ما كوسائل التواصل، بعض الاهتمامات و ما أفضله من أطعمة و غيره في محاولة مني لتجربة العيش بدونها و البعد قدر الإمكان عن التعلّق الغير صحي بأيًا كان، فقد كان أكثر ما قطعته لهذا الشهر هو القهوة، و فخورة بذلك جدًا.

.

أيضًا شهر أغسطس كان مليئًا بالأسئلة الوجودية بدون أجوبة و بالكثير من الحيرة حد الجنون ربما، لكنني أشعر أنني بخير مادمت أسأل أو كما أحب أن أقول “السؤال يبقيني على قيد الحياة“.

.

رغم كثرة الاجتماعات لهذا الشهر إلا أنني أراه شهر متزّن نسبيًا بالنسبة لي، شاهد العديد من الوثائقيات و الأفلام كما قرأت الكثير من الكتب.

.

الجيّد بالنسبة لي هذه المرة أنّ معظم مشاهداتي كانت بشكل جماعي، و إن كنت أفضل المشاهدة -وحيدة- خصوصًا بالوثائقيات، حتى أستطيع تدوين ما أوّد و أقف خلال مشاهد معينة إلا أنني فعلًا استمتعت بمشاركتها مع الآخرين بشكل رائع لم ألحظه من قبل، و أظن أنني سأكون سعيدة إن كررت ذلك حتى و إن فاتني التدوين عنها.

.

.

مالذي فعلًا تعلمته بهذا الشهر مجملًا؟

.

أننا قد نحبّ البعض بدون معرفة شخصية تامة به، أنّ المشاريع التطوعية تحتاج لأكبر قدر ممكن من استقبال الاقتراحات للتطوير بدلًا من التعقيد و التقييد، و أننا قد لا نستطيع فهم كل الاختلاف لكن علينا تقبّله.

وأيضًا اختيار الأفلام لمشاهدة جماعية مع مجموعة قد يتحوّل لخناق ومشاهدة فيلم تعيس -لول-، كما أنّ تنظيف الخزائن و إخراج مالا تحتاجه منها يخلق شعور مُذهل عليكم تجربته من فترة لأخرى.

.

تعلمّت بأننا قد نخلق مئة شعور لطيف و رائع من أشياء يمتلكها الجميع فقط باستشعارها، و أننا قد ننسى أماكن و أزمنة لكننا لن ننسى شعورنا، وأنّ وصف الشعور بالذات أصعب من وصف ذلك الزمن أو المكان!

.

و اطمئنيت لفكرة أنّ الخوف و التردد و الغموض جزء من كوننا أحياء ليس إلّا. و أنّ حياتنا رحلة بحث تختلف غاياتنا و أهدافنا من فترة لأخرى.

.

.

في حال كتبت مراجعة لأحد الكتب من قائمة أغسطس، سأعود لوضعه هنا.

ماذا عنكم يا أصدقاء؟ كيف كان شهركم؟

المقالة السابقة
المقالة التالية
أضف تعليق

2 تعليقان

  1. emans3od

     /  سبتمبر 4, 2016

    مبروك المولود الجديد يا عمّة حنان 😍
    وماشاء الله عليك بطلتي القهوة 💪🏻

    رد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

  • لخدمات الكتابة

    askfmm

  • قناة تيلقرام

    askfmm
  • للمشاركة في التدوين

    askfmm

  • للتواصل

  • سأكون سعيدة بوضعك لبريدك الإلكتروني لتشاركني القراءة متى ما نُشرت التدوينة!

  • Follow on WordPress.com
  • التصنيفات

  • الأرشيف

  • تدوينات قد تلهمك!

  • مرّ بمدونتي

    • 117,617 صديق
%d مدونون معجبون بهذه: