تحدي العشر ريالات

Eid.jpg

ملاحظة قبل البدء/  كل ماخطّ بهذا اللون وتحته خط، سيساعدك للوصول لعوالم أخرى ممتعة!

.

بمواسم الأعياد/المناسبات تكثر التوزيعات والهدايا، وغالبًا يحدث استنزاف للمصدر المالي angry، في تدوينة سابقة عن الهدايا كنت قد قلت أنني أفضل شراءها بشكل متوزع على السنة بحيث لا أشعر بضيق المادة في فترة معينة.

هذه السنة من باب التغيير اتفقت مع صديقاتي على شراء عيديات لا تتجاوز العشرة ريال لكل منّا smile! في البداية كنّا سنقوم بفكرة القرعة بحيث كل واحدة مننا تشتري هدية واحدة فقط، لكننا انتهينا بفكرة هدية بعشر ريالات، كنوع من التحدي والإبداع بوقت واحدwow!

خطتي كانت بالطبع باللجوء لمحلات الجملة مبدئيًا، لكنني ذهبت متأخرة جدًا، يوجد الكثير من الخيارات المتاحة واللطيفة جدًا لكن الكثير منها كان يُباع بالكرتون وليس بالدرزن أو الحبة، ومن يعرفني يعرف جيدًا أنني لا أحب مراكمة الأشياء، رغم أنه بالإمكان توزيعها على بعض المقربين أيضًا، إلا أنّ الميزانية لا تتحمل هذه المرةdndn.

 

نصائح للذين يشترون للتوزيعات/هدايا من محلات الجملة:

  • حاول الذهاب بوقت مبكر جدًا عن وقت مناسبتك، لكي لا تلجأ لأي خيار بشكل مستعجل.

 

  • من محل لمحل ستشاهد فروق كبيرة في السعر، يمكنك شراء درزن بـ 14 ريال ويمكنك شراءه بـ 25 ريال. في حال كنت ستشتري كميات كبيرة سيكون هناك فارق بالسعر، شخصيًا أذهب في زيارتين، زيارة لمشاهدة المحلات فقط وأكتب ملاحظات بأسماء المحلات والمنتجات التي قد أستخدمها منهم، زيارة كنت قد رتبت فيها أفكاري وسأشتري فيها.

 

  • لا تضع في بالك شيء معين لا تودّ غيره، هناك الكثير من الخيارات اللطيفة التي يمكنك الاختيار من بينها إن لم تجد ضالتك.

 

  • قد يعرض عليك البعض عمل ماتريده بشكل كامل، في حال كنت في عجلة من أمرك أو لا تحبذّ القيام بهذه الأمور ويستلزم إضافة في السعر، شخصيًا أفضل القيام بها بشكل شخصي.

 

flower

مرحلة الانطلاقة!

flower

-1-

editing.jpg

استخدمت القاعدة، هناك الكثير من الأشكال الظريفة، لكنني أخذت الشفاف لأنه الأخف وزنًا من بين البقية، وعمومًا يمكنكم الاستغناء عنه والاكتفاء بفكرة الـMini Jar فقط. الواحدة منها بـنصف هللة تقريبًا، بينما الـMini Jar بـ2.5 ريال hbd!

الخيط هنا أستخدمه في أغلب هداياي مايقارب الخمسين متر بـ 4 ريال تقريبًا، يمكنكم شراءه اونلاين أيضًا عن طريق أمازون، ورق التغليف الشفاف أيضًا لديّ مسبقًا لا أتذكر بكم بالضبط، أعمل عليه منذ سنتين تقريبًا لفة حجم كبير وينفعني في أغلب الهدايا أيضًا متوفر في أغلب الأماكن لكن يمكنكم إيجاده في أمازون أيضًا، الورد كذلك يمكنكم استخدام مايتوفر لديكم من أي شكل/نوع.

وأخيرًا، الـ Bath bombs المنزلية في كل هدية حوالي 8 حبات، تعلمتها في فبراير 2017 وبدأت بعملها لبعض المقربين كجزء من الهدايا المصنوعة بحبّ. جميع المكونات كانت متوفرة بالمنزل أيضًا. طريقتها من Pinterest. كنت سأقوم بصنع تيراميسو فيها بما أنها بالعيد، لكنني قررت التغيير في آخر لحظة.. للتوّ خطرت لي فكرة وضع حبوب إفطار و علبة حليب smile!

لذا كان تقريبًا السعر الموجود في كل هدية هو فقط 3 ريال، أستحق الفوز أليس كذلك؟ dance

قد لا يمكنني القيام بمثل هذه التوزيعات لعدد كبير بنفس السعر لكون  المكونات المنزلية مثلًا للـBath bombs أقل بكثير مما يمكن عمله، لكن الجميل في الموضوع أنها فكرة جديدة استطعت القيام والاستمتاع بها.

 

-2-

afterhanancup

أكواب بالأسماء، لكل واحدة منّا لون مختلف، لا أحد يستطيع قول “لا” لكوب إضافي أليس كذلك؟ وبما أنني للتو أخرجت الكثير من الأواني المنزلية ومنها العديد من الأكواب، كنوع من التخفف وتقليل الفوضى. فهذا أمرُ جيد smile

-3-

Neshananediting.jpg

الهدية الثانية كانت عبارة عن قطع شوكلاتة موضوعة على إطار ظريف، وعلى الغلاف مطبوع صور كل شخص من المجموعة! حركة لطيفة وحلوة جدًا مع المقربين -الأكيد لم أستطع تصويرها لكم-. كانت ميزانيتها حسبما تقول تسع ريالات لكل شخص.

sweet.jpg

-4-

KHANAN

عبارة عن أكياس صغيرة فيها حلوى، قلم لطيف الشكل، كوب ظريف الحجم، حقيبة/محفظة صغيرة، ودمية للأصابعhearts.

-5-

Nourahanan

آخر هدية كانت عبارة عن أكياس بكل كيس شيء مختلف عن الآخر، لمزيد من التشويق wow، كانت الهدايا عبارة عن طلاء للأظافر، زينة للشعر، أوشحة، وأمور كثيرة مختلفة، أظرفهم دمية لعبة!

-صديقتنا ترفض أن تعترف بأنها تعدت العشر ريالات في كل هدية، لكن نسيانها لبعض بطائق الأسعار فضحها smilie (4)-.

 

flower

أفكار أخرى

flower

استخدام الألواح/قواعد الأكوب ووضع عطور بأحجام صغيرة عليها/أنواع شوكلاتة/مسك/ مبلغ/…، سأرفق لكم صور مختلفة لأشكال ظريفة يمكنكم استخدامها.

 

.

استخدام الأكواب والـMini Jar ويمكنكم تعبئتها بالكثير من أدوات تقليم الأظافر، طلاء أظافر، مستحضرات عناية، حلويات مختلفة، يمكنكم الانتقال لـPinterest  لمشاهدتها … (فكرة الكراميل أعجبتني! ياليتها تُهدى لي وتوفر عني العناء في كل مرة أصنع فيها كيكة التمرcry).

 

 

.

أفكار أخرى متفرقة للتوزيعات الصغيرة، لرؤية أفضل يمكنكم النقر على الصور.

 

 

.

أخيرًا، أتمنى للجميع عيد سعيد بهيج، ومناسبات حُلوة دائمة، واحتفالات وهدايا بما يُسعدكم لا يتعبكم.smilie (34)

المقالة السابقة
المقالة التالية
أضف تعليق

8 تعليقات

  1. افكار جميلة جداً وتحدي لطيف 💓

    رد
  2. fatimah Hussain

     /  جوان 21, 2018

    تدوينة رائعة بمعنى الكلمة 👏👏💜

    رد
  3. Nora Al.Mazroa

     /  جوان 21, 2018

    ممتعه جداً التدوينه .. اول مره ادخل لمدونتك اسلوبك لطيف و مشوق 🙏🏼💕

    رد
  4. فكرة التحدي جداً جميلة تشجّع على الإبداع و استغلال مهاراتنا و المتوفر معنا 👌🏼

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

  • الأرشيف

  • Goodreads

  • تحديثات تويتر