عن حنان

أن تحاول أن تختصر الحديث عن نفسك هو أمر صعب بالنسبة لشخص ثرثار مثلي. متحفظة جدًا كما أرى أو كما يُقال . أستطيع الكتابة مليًا و الحديث بلا توقف ، دون أن أنبس بكلمة تبحث عنها ، أو حديث لا يخص أحدًا غيري. اجتماعية كثيرًا ولا أثق بمايتجاوز أصابع يدي، عندي استعداد لتجربة أي شيء مالم يمّس بمبادئي و ما أؤمن به. مازال يدهشني المطر كما كنت طفلة. لا أحمل في حقيبتي مالا أحتاج، ولا يوجد مناديل أو فواتير سابقة. أقرأ كما أنني أخشى حين يمّر يوم بلا قراءة وكما يسعى تخصصي ليسلبني ذلك إلا أنني أحاول تعويض الأمر بمقالات في بعض الأحيان. متناقضة كما أيُّ إنسان طبيعي كان ليكون ، ولا أقصد أنني أكذب و أصدق ، أو أدّعي النزاهة و أسرق. لكنني قد أتمسك بموقفي تمامًا تجاه فعلٍ ما و أقوم بنقيضه مرة أخرى بنفس الموقف ، لكنني متأكدة بأنك لن تتفهم هذا حتى ترى كلا الموقفان ، متناقضة لأنني أرى أنّ كل شيء يعتمد على حسب الحال -النسبية-. و إن تطابقت المواقف فالرؤى قد تختلف كثيرًا. لي من الجانب السيء كما للجانب الجيد نصيب فأنا إنسان أصيب و أخطئ ، أبغض المديح و إن سرّني كما أنفر من القدح و إن لم يضرّني. لا أستطيع القول بأنني مزاجية لكنني لا أحبذ تفضيل الأشياء فلكلٍ وقته وحالته لا أرى أن للكتب مجالًا واحدًا أفضل، أو أنّ للأفلام تصنيفًا واحدًا مبهر، كما أن للمشروبات أوقات و للصباحات حالات تغيّر من نوع الإفطار و المهام. أتساءل مليًا وبلا توقف و أصدقائي يعرفون أنني كثيرة الأسئلة. أحب الاختلاف و منه أرى العالم بزوايا مختلفة كما هو فعلًا عليه! أتأمّل كثيرًا ، لذلك أفضّل الأماكن المفتوحة أينما كنت ، الطبيعة/ البحر/ أو حتى شرفة في أي مكان. و مع أنني مع فكرة فتح النوافذ طويلًا و الاستمتاع بضوء الشمس قدر الإمكان ، إلا أنني لا أستطيع البقاء في غرفة بلا باب مغلق، و أحاول السيطرة على العادة القبيحة نوعًا ما. لي من الواجبات المنزلية نصيب كبير -و احذر فإن أقبح ما يُقال عن شخص له من هذه المهام “مايبان عليك“-، لذلك أعيش كثيرًا على البودكاست و مقاطع TEDxمما يجعل الوقت في مثل هذه الأعمال أفضل. أهوى الطبخ *حقيقة مرّة:P* و أحب استكشاف الجديد فيه بنفسي و ابتكار وصفات لمزاجي الخاص، كما أنني من فترة لأخرى أقوم بصنع أنواع مختلفة من القهوة.

ولي عادة في أن أقوم بصنع طبق مخصص لكل فترة لها مزاج معين!

.

قصة التدوين معي بدأت منذ فترة طويلة و تقلبات كثيرة ، قررت أن أصمّد هذه المرة و أن أتجاهل فكرة إلغاءها كما كل مرة، كما عقدت مع نفسي اتفاقًا ألا أحذف أيًا مما كتبت، و أن أقارن بين كتابة حنان اليوم و سابقًا.

كنت قد كتبت و عدلّت كثيرًا هنا ، أكثر مما تتصوّر عزيزي القارئ، قررت أخيرًا أن أمسح من جديد ما كتبت و أولها عن تعليمي، لأن إطار التعليم بالنسبة لي أكبر من أن تحده مراحل دراسية ، و أوسع من أن يكون في كتاب أو مقطع تعليمي أو من شخص متعلّم حتى. فقد نعيش عمرًا مليئًا بالكثير ولا يعود علينا بشيء ، و قد يمرّ بأحدهم موقف و يخرج منه بكثير.

 ..

أدوّن عمّا أقرأ ، أرى أو عن تجربة شخصية حتى ،  عن معلومة ، حديث نفس أو تساؤل ، أكتب كلما واتتني فكرة و فرصة أو كما أحبّ أن أقول “أدوّن ما استطعت سبيلًا”.

أضف تعليق

10 تعليقات

  1. مدونتك ثرية ما شاء الله .. ممكن اسألك عن القالب(التصميم) إلي مستخدمته؟؟

    رد
  2. Hanan

     /  نوفمبر 25, 2016

    اولا أسمك زي إسمي وهذا السبب اللي خلاني أدخل مدونتك 🙂
    لكن بعد ماشفت محتواها أبهرتني وقلت أخيرا لقيت مدونة من جد .
    مدونتك فيها الكثير لإكتشافه …
    بالتوفيق حنان•

    رد
    • أهلًا!

      سعيدة بالصدفة اللي حملتك لمدونتي، و ممتنة جدًا لإطراءك و قراءتك <٤

      رد
  3. فاطمة الوهيبي

     /  أبريل 12, 2017

    ما أجملك 🌸
    سعيدة بمدونتك جدًا 🙏🏻

    رد
  4. fatimah Hussain

     /  يناير 4, 2018

    سعيدة جدا لأني تعرفت مدونتك العظيمة

    رد
  5. fatimah Hussain

     /  يناير 4, 2018

    سعيدة جدا لأني تعرفت على مدونتك العظيمة 💜💜

    رد
  6. من الجميل أن اقرأ لمن يشاركني الاهتمام والشعور , تمتلك مدونتكِ سحراً عجيباً تجعلني اميل لها دائماً , سَعدتُ بالصدفة التي جعلتني أكتشفكِ أكثر , امتنان اليوم للناس الحلوة والروح التي تشاركنا الاهتمامات والهوايات

    رد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

  • لخدمات الكتابة

    askfmm

  • قناة تيلقرام

    askfmm
  • للمشاركة في التدوين

    askfmm

  • للتواصل

  • سأكون سعيدة بوضعك لبريدك الإلكتروني لتشاركني القراءة متى ما نُشرت التدوينة!

  • Follow on WordPress.com
  • التصنيفات

  • الأرشيف

  • تدوينات قد تلهمك!

  • مرّ بمدونتي

    • 126,006 صديق
%d مدونون معجبون بهذه: