• أصدقاء التدوين

  • يمكنك استقبال تدويناتي بشكل أسرع من هنا!

  • انستقرام

  • تدوينات قد تلهمك!

  • Follow مدونة حنان on WordPress.com
  • التصنيفات

  • الأرشيف

  • أصدقاء المدونة

    • 184٬716 صديق
  • الإعلانات

Kindle؟ ليش لأ!

KindleBookshelf.gif

 

أهلًا بالرفاق..

التدوينة المنتظرة وصلت! مرّ ست أشهر وأكثر على تجربتي لجهاز القراءة الرائع Kindle. فكرت كثيرًا في كتابة تجربتي ومشاركتها، لأنني لم أجد ماكنت أبحث عنه قبل شرائي في المصادر العربية.

قبل مايقارب سبع سنين، استعرت الجهاز وقررت تجربته، كانت التجربة أسوأ من كل التوقعات، وللأمانة لم أعرف كيف أستخدمه بالشكل الصحيح حتى، بقي معي قرابة الشهر ولم أستفد منه على الإطلاق. وطبعًا اللون كان مأساة بالنسبة لي وقتها، رغم حماسي الشديد لاقتناءه.

كنت قبلها كل قراءتي ورقية، إذا احتجت الإلكتروني فلدي جهاز لوحي بالإضافة للمحمول. بعد ذلك كل تركيزي كان على الورقي، ونادرًا ما ألجأ للإلكتروني لأنه سبب لي مأساة بتحمل سطوع الشاشات. رغم ذلك من فترة لأخرى كنت أبحث عن الـKindle لأن بالنسبة لقارئ يقرأ حوالي 50 كتاب سنويًا بمعدل 45 ريالًا فما فوق الميزانية كانت تستنجد خصوصًا أنني كنت طالبة.

مؤخرًا ببداية هذه السنة أو بالأحرى نهاية 2018 على قرب ميلادي قررت اقتناءه كهدية مني و ليsmile. قبل أشتري كنت محتارة بين إصدار Oasis و Paperwhite بعد المقارنة وقع الاختيار على Paperwhite ومساحة 32 قيقا بايت، طبعًا بتوقعات أقل جدًا من المرة السابقة.

flower

بالبداية الجهاز مخصص للقراءة، وزنه خفيف وبحجم الكف تقريبًا، مما يجعله سهل بالتنقل. يستخدم خاصية الحبر الإلكتروني لذا يعتبر مريح للعين. شحنه يأخذ وقت قصير مقارنة ببقاءه مدة أطول وطبعًا هذه الخاصية تختلف حسب استخدامك له وإصدار الجهاز.

تجربتي: بالبداية كنت أبتعد كثير عن استخدامه، وبدأت أحس إني تسرعت بشراءه، لكن بغضون أسبوعين إلى ثلاثة تقريبًا اعتدت عليه، ناسبني، فكرة إني أحمل جهاز صغير بدل كتاب بكل مكان رائع جدًا خصوصًا إني أفضل حجم حقائب صغير جدًا في الخروج حتى تكون خفيفة في الحمل على كتفي. هل هذا يعني أنني أستغني عن الكتب الورقية؟ لا أبدًا لكن نسبة توفيره مبهرة وسأشرح أكثر عن هذا الموضوع. بشكل عام أغلب الخصائص استكشفتها أثناء الاستخدام، رغم بساطتها، ذكية وتساعد.

المزايا بالنسبة لي:

  • سهولة التنقل.
  • الربط بـ Goodreads بشكل مباشر.
  • خاصية قراءة عينة من الكتاب قبل شراءه.
  • كتب أقل سعرًا بكثير، وكتب مجانية كثير أيضًا!
  • إمكانية تحديد الجزئيات المرغوبة والاحتفاظ بها في الملاحظات حتى لو تم حذف الكتاب.
  • خواص مثل إظهار عدد الصحفات المتبقي/الوقت اللازم لإنهاء الكتاب أو الفصل/إظهار Hint لبعض الكلمات (الخواص هنا كثيرة جدًا ستستمتع باكتشافها).
  • لقرّاء الإنجليزية أو حتى لمن يريدون البدء بذلك، خدمة الـhint متوفرة فعلًا لبعض المفردات لكن بشكل عام يمكنك بمجرد لمسة الاستعلام عن أي كلمة تريدها.

نقل الكتب سلس جدًا وتوجد ثلاث طرق بسيطة:

  • عن طريق سلك الشاحن: نسخ ولصق.
  • عن طريق إيميل كندل الخاص بك: مجرد إرسال بريد بالكتب.
  • عن طريق برنامج Send to Kindle: أي كتاب على جهازك المحمول فقط بضغطة زر سيتم نقله للكندل.

flower

نعم الجهاز داعم للغة العربية، لكن أظن وجود كتب عربية قد يختلف حسب اهتمامك، عمومًا لديكم على سبيل المثال مؤسسة هنداوي جميع الكتب فيها يمكن تحميلها. وبشكل عام أمازون لديها كتب عربية أيضًا. بالنسبة للذين يقرؤون باللغة الإنجليزية أكثر، الجهاز أكثر من مناسب بالنسبة لكم سواءً كتب/مانجا أو كوميكس. المصادر واسعة ومختلفة ومنوعة.

كما قلت سابقًا تتوفر الكثير من الكتب باللغتين بشكل مجاني، وبعضها بأسعار رمزية جدًا. لكن ما هي أفضل ميزة تعرفت عليها؟

flower

خدمة Unlimited Kindle

هذه الخدمة العبقرية هي خدمة تتيح لك قراءة أي كتاب بشكل مجاني، أول شهر مجاني وبعد ذلك يتم تجديدها مقابل 9.99 دولارwow! تخيل مكتبة مفتوحة أمامك وكنز ضخم بمقابل رمزي بسيط. يجب أن يكون لديك عنوان بريد أمريكي لتتاح لك هذه الخدمة، أعتقد أغلب من يقوم بالشراء من أمازون يملك ذلك. وتوجد الكثير من الشركات التي توفر لك بريد أمريكي بشكل مجاني مثل Ship4less.

flower

أنصح بشراءه؟

نقدر نقول “التدوينة من عنوانها!”dndn، عمومًا لو لديك شخص يملك الجهاز يمكنك تجربته قبل، وفي حال لست على عجل يمكنك الانتظار لوقت العروض، فرق السعر مذهل وقت التخفيضات الخاصة به. شخصيًا قمت بشراءه من أمازون الأمريكي. الجهاز مناسب لأي شخص يقرأ، وللذين يفضلون القراءة الإلكترونية بشكل خاص. لكن عمومًا إذا كنت لست من هواة القراءة بشكل دائم، فلا أرى للجهاز استخدامات أخرى قد تفيد.

 

ملاحظة: في حال قررت الشراء، لا تنسى أن تطلب غلاف للجهاز. لم أجد أي موفر محلي هنا، ومازلت أنتظر معجزة تحدث عوضًا عن أن أطلب منتج واحد من أمازون smile.

 

الإعلانات
المقالة السابقة
المقالة التالية
أضف تعليق

8 تعليقات

  1. لدي كندل من سنتين تقريبا .. رائع جدا . بالنسبة للغلاف لديك ثلاث خيارات الاول من أمازون الثاني من علي اكسبرس ( متنوع في الأسعار والأشكال ) الثالث والأخير سوق كوم لكن يجب مطابقة إصدار الكندل تبعك مع الغلاف المناسب عند الشراء لأن هناك 3 اصدارات من الكندل بيبروايت .
    موفقة 🙂

    رد
    • علي/أمازون لأنّ برا ممكن ياخذ وقت وشحن إذا طلب واحد. لكن سوق ما قد انتبهت إنهم نزلوا غلافات للكندل! شكرًا سمية💕

      رد
  2. Bashayr

     /  يونيو 21, 2019

    ماشاءالله أفضل تدوينة قرأتها عن هذا الجهاز شكرا لك

    رد
  3. Bashayr

     /  يونيو 21, 2019

    افضل تدوينة قرأتها عن هذا الجهاز شكرا لك يارب احصل احد معه عشان اجربه

    رد
  4. شوّقتِني لتجربته واقتناءه .. :))

    شكرا لك حنان ..

    رد
  5. شكرًا حنان 💕 حاليًا أمر بمرحلة تعارف مع الجهاز.. لاحظت أن الكتب الورقية استطيع التركيز فيها اكثر من الكندل، حصل معك مثلي؟ 💕

    رد
    • أهلًا جواهر، العفو سعيدة بقراءتك!

      اي نعم بالضبط، رغم إني ممكن أقرأ إلكتروني من قبل، لكن وقت ما الجهاز معاي زي ماذكرت ببداية كم أسبوع حسيت إني مو قادرة أندمج ولا هو خيار مناسب، لكن حطيت خيارات كثير للكتب، وخليته خصوصًا لما قبل النوم ومع الوقت ماحسيت بنفسي إلا وأنا مندمجة فيه، حتى معدل قراءتي فرق جدًا الحمد لله،

      رد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: